اليونيفيل نظمت دورة التوعية الاولى للجيش اللبناني حول مكافحة المتفجرات

نظمت قيادة القطاع الغربي لليونيفيل في شمع تحت امرة الوحدة الإيطالية من لواء المظليين ” فولغوري” دورة التوعية الاولى لعناصر من الجيش اللبناني.

و قد نفذت الدورة من قبل مدربي كتيبة الدعم القتالي من وحدة خبراء المتفجرات التابعة لفوج المظليين الثامن و بإشتراك مدربي الكلاب التابع للمركز البيطري العسكري ، فقد قاموا بشرح نظري و عملي و ذلك بهدف تدريب عناصر الجيش اللبناني في هذا المجال الدقيق من الذخائر المتفجرة و غير المتفجرة.

فقد قام مدربو كتيبة الدعم القتالي بتزويد المشاركين بالمعلومات الأساسية ليكونوا قادرين على التعرف على الذخيرة التنظيمية والإجراءات الواجب اعتمادها في وجود الذخائر غير المتفجرة (UXOs) أو المتفجرة (IEDs) من أجل الحد من مخاطر ها على القوات التي تعمل على الأرض وان تكون قادرة على إدارة الحوادث.

هذا النشاط العملاني ، الذي هو جزء من العمليات اليومية بالتعاون مع الجيش اللبناني ، فقد حظى بتقدير خاص لأنه يهدف إلى رفع المستوى المهني الفني للجهاز المسؤول عن ضمان الأمن في جنوب لبنان امتثالا للقرار 1701 و 2373 التابع لمجلس الأمن للأمم المتحدة.

كجزء من بعثة الأمم المتحدة في لبنان ، فإن كتيبة الدعم القتالية هي الوحدة التي تضمن الدعم لقوات المناورة ، وتضمن إزالة الأجهزة المتفجرة ، ومكافحة التهديدات الكيميائية والبيولوجية والإشعاعية والنووية (CBRN) والإتصالات للوحدة الإيطالية ولجميع الدول العاملة في القطاع الغربي لليونيفيل.

التعليقات مغلقة.