اليزابيث ريتشارد استضافت رؤساء بلديات اختيرت لتلقي مساعدات من الـ USAID

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في بيان أنّ “السفيرة إليزابيث ريتشارد استضافت في السفارة الأميركية اليوم، رؤساء الـ32 بلدية التي تم اختيارها للحصول على مساعدات من الولايات المتحدة لتنفيذ مشاريع للتنمية المجتمعية في العام 2018.

وكان الإعلان عن المجموعة الجديدة من المشاريع المختارة قد تم في خلال حدث عام في فندق لو جراي في 17 كانون الثاني.

هذه المشاريع، من كل أنحاء لبنان، سيتم تنفيذها بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID في إطار برنامج “بلدي” لبناء التحالفات للتقدم والتنمية والإستثمار المحلي BALADI”.

وأشار البيان الى أن ريتشارد “شددت على دعم الحكومة الأميركية المستمر للبلديات كلاعبين جوهريين في تلبية الطلب على الخدمات الأساسية والنهوض بالازدهار الاقتصادي في لبنان، فتوفير احتياجات المواطنين هي أول واجب للحكومات. كما هنأت رؤساء البلديات على جهودهم في تلبية احتياجات مجتمعاتهم من جميع المناطق الجغرافية وعلى اختيارهم ليكونوا شركاء مع الوكالة الأميركية للتنمية الدولية لجعل فرصة التنمية هذه حقيقة”.

وأوضح أن “البلديات الـ32 التي تم اختيارها للحصول على الدعم في العام 2018 ستستفيد من معدات ممولة من المشاريع، ومن المساعدة التقنية، ومن أعمال بناء صغيرة النطاق.

وفي الوقت الذي تفتقر فيه الكهرباء على المستوى الوطني وخدمات أخرى، ستزيد هذه المشاريع الإنمائية المحلية من إمكانية الحصول على الكهرباء الاحتياطية والخدمات الصحية المحلية، وستمكن من توفير المياه للري وللاستخدام المنزلي.

كما ستضمن توليد الدخل من خلال التجهيز الزراعي وتنظيم المشاريع. ومن المتوقع أن تؤدي هذه المشاريع إلى تحسين حياة أكثر من 121,000 شخص بحلول نهاية برنامج “بلدي” في العام 2019. مع هذا الإعلان، سيدعم “بلدي” ما يصل إلى 87 مشروعا في 23 منطقة عبر البلد مع إشراك أكثر من 150 بلدية”.

التعليقات مغلقة.